لتسجيل في الدوره المجانيه لتعلم إستراتيجيات تداول التحليل الأساسي إضغط هنا

للحصول على بونص تداول يصل لنسبة 50 % أو للحصول على بونص تداول ترحيبي بدون إيداع إضغط هنا

 


يوم جديد و فرصه جديده لمتداولين الفوركس 

يوم جديد لتداول هذا يعني وجود فرص جديده يجب أن نستغلها ونحقق أرباح منها ولكن الحقيقة هي أن اليوم الجديد لتداول قد يسبب لك خساره كبيره وقد يجعلك تخسر جزء من أرباح اليوم السابق في حالة عدم قدرتك على تحليل السوق بشكل صحيح ويجب أن نعرف هل هناك فرص حقيقيه في السوق  أم لا .

 


أولا : يجب أن تحدد هل أنت محلل أساسي أم محلل فني وبعدها تحدد فرصك اليوميه

الحقيقة هي أن هذه الطريقه خاطئه فلا يوجد ما يسمى هل انا محلل أساسي أم محلل فني يتوجب عليك أن تدمج ما بين التحليل الأساسي والتحليل الفني في نفس الوقت  والسؤال هو هل التحليل الأساسي أهم أم التحليل الفني ؟

 


 

الجواب : بتأكيد أن التحليل الأساسي هو الأهم وهو المحرك الرئيسي للسوق أذا  يتوجب علينا مشاهدت الرزنامه الإقتصاديه والتقارير الإقتصاديه للعملات لنعرف ما هي الأخبار  التي سوف تصدر اليوم .

 


ثانيا : المتداول الناجح لا يتداول على زوج عمله واحد فقط

يتوجب عليه التداول على أكثر من زوج عمله حسب التقارير الإقتصاديه المهمه لهذا اليوم ويمكن عمل هذا الأمر من خلال متابعة التقارير الإقتصاديه .

 


مثال توضيحي 

نحن نعلم أن سوق العملات يعمل على مدار 24 ساعه لمدة 5 أيام في الأسبوع وهذا يعني أن هناك 5 أوقات و 5 بورصات مهمه للعمل عليها وهي بورصة سدني بورصة طوكيو وبورصة لندن وبورصة الولايات المتحده الأمريكيه وبورصة الأسواق الأوروبيه .

 


 

توجب علينا في بداية اليوم الجديد الخاص بتداولنا أن نعرف أين نحن هل نحن حاليا في بورصة طوكيو أم أننا في بورصة لندن أم أننا في بورصة أمريكا ( نيويورك )وبعدها نقوم بمشاهدت الرزنامه الإقتصاديه وتحديد كمية الأخبار الموجوده على كل عمله فلو كان هناك اخبار على الباوند  GBP فهذا يعني ان هناك حركه سوف تكون على عملة الباوند وعلى جميع أزواج العملات المرتبطه في الباوند وبتأكيد لن تحصل هذه الحركه إلى وقت بورصة لندن ولو كنا في وقت بورصة الولايات المتحده الامريكيه فبتأكيد سوف تكون العمله القائده للسوق في ذلك الوقت هي الدولار الامريكي  USD وبتالي توجب علينا مشاهدت الرزنامه الإقتصاديه ومعرفة وقت صدور أخبار الدولار الامريكي لنعرف الوقت الذي سوف يبدأ السوق بتحرك به .

 


 

بعد تحديد الخبر والوقت ننتقل للنقطه الثالثه وهي

 


ثالثا : نقارن قوة العملات مع بعضها البعض في الوقت الحالي

مثال توضيحي 

نحن الان مثلا في بورصة نيويورك (بورصة الولايات المتحده الأمريكيه ) وفي وقت سابق قبل 3 ساعات صدرت أخبار تدل على قوة الباوند البريطاني ونحن في إنتظار خبر مهم على الدولار الأمريكي ننتظر قليلا حتى تصدر نتيجة خبر الدولار الأمريكي فلو كانت نتيجة الخبر سلبيه  وضد مصلحة الدولار الامريكي نقوم بدخول بعقد شراء للباوند البريطاني ونبيع الدولار الأمريكي في تلك الفتره والسبب هو وجود أخبار تدل على قوة الباوند وضعف الدولار بالفتره الحاليه و الأفضل عدم التسرع بالدخول  و الإعتماد على التحليل الفني كما سوف نشرح في الخطوه الرابعه .

 


 

الخطوه الرابعه 

يجب أن نحاول مشاهدت اي إشاره واضحه لنا على الرسم البياني تدل على أن السوق فعلا سوف يتحرك بمصلحتنا حسب ما قمنا بتحليله كما شرحنا سابقا فمثلا يمكننا أن ننتظر أي شمعه يابانيه تدل على أن السوق سوف أو بدأ بتحرك بمصلحتنا أو أن يكون السعر قد إرتد وخالف إتجاهه الأصلي والحقيقي حسب تحليلنا ليصل لمستوى فيبوناتسي .61 شرح الفيبوناتشي والشموع اليابانيه يطول ولكن وبختصار سوف نقوم بشرح بعض أشكال ونماذج الشموع اليابانيه ونسب الفيبوناتشي بالفيديوهات التاليه لنكمل بعدها شرح باقي الخطوات .

 

شارك