إستراتيجية move فوركس و عملات

إستراتيجية MOVE Index تعتبر مهمه ل تحليل العملات و تحليل الذهب و تحليل الدولار و اليورو و أغلب عملات العالم و التي نتداولها بنظام الفوركس .

ما هو مؤشر ICE BofAML MOVE Index ؟

هذا المؤشر يقيس تقلبات أسواق سندات الخزانة أو الخزينة الأمريكيه ل سندات السنتين و الثلاث سنوات و سندات الخزانة الأمريكية ل 5 سنوات و ل 10 سنوات و يساعدنا على فهم ثقة مستثمرين السندات بعوائد السندات الأمريكيه للزمن القريب أو على المدى القريب و للمدى البعيد .

ما هي إستراتيجية MOVE Index للفوركس و الذهب و العملات ؟

يعتبر مؤشر MOVE Index مهم جداً لنا كمتداولين عملات أجنبية أو تجار ذهب لأنه يعطينا مجموعه من الإشارات و التي تساعدنا على تحليلو تداول العملات الأجنبية في المستقبل .

على سبيل المثال يمكن أن نستنتج حالات الركود الإقتصادي في الولايات المتحده الأمريكيه و من خلاله أيضاً يمكننا الإستدلال على وجود إنتعاش و نشاط إقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكيه .

كما أن مؤشر MOVE Index أو إستراتيجية move ذهب فوركس عملات تساعدنا بتعرف على السياسات النقديه المتوقعه للبنك الفيدرالي الأمريكي و هل سوف يرفع أسعار الفائدة أو يخفض أسعار الفائدة أو يثبت أسعار الفائدة على المدى القريب أو المدى البعيد ؟

تحديد السياسة النقدية للفدرالي الأمريكي تعتبر مهمه جداً بنسبة لنا لأنها تساعدنا على تحليل الدولار الأمريكي و معرفة قوة أو ضعف الدولار الأمريكي .

ما هو الفرق بين مؤشر vix للأسهم و مؤشر move للسندات ؟

مؤشر vix يقيس التقلبات في أسواق أسهم الخيارات الخاصه قي أسهم مؤشر S&P500 أما مؤشر move للسندات فهو مؤشر يساعدنا على قياس التقلب الحاد في سوق السندات الأمريكيه و من خلال دمج المؤشرين نستطيع الوصول لإشارات تداول مهمه ومفيده لمتداولين الذهب و العملات الأجنبية بنظام الفوركس وتجار الإسهم .

لمعرفة المزيد عن مؤشر ICE BofAML MOVE Index و إشارات التداول الخاصة به يتوجب عليك مشاهدة الشرح الموجود في الفيديو التالي : 

شارك