لتسجيل في الدوره المجانيه لتعلم إستراتيجيات تداول التحليل الأساسي إضغط هنا

للحصول على بونص تداول يصل لنسبة 50 % أو للحصول على بونص تداول ترحيبي بدون إيداع إضغط هنا

 


 

شاهد شرح استراتيجية 15 دقيقه لمتداولين الفوركس من خلال الفيديوا التالي :

 

 


المقدمه 

إستراتيجية 15 دقيقه لتداولات العملات أو ما يعرف بإسم الفوركس  تعتمد على التحليل الإستباقي للتقارير الإقتصاديه  والإخباريه لأزواج العملات مثل زوج اليورو / دولار او زوج الباوند /دولار  وعلى جميع العملات الرئيسيه في اسواق الفوركس كما نعلم جميعا فإننا في تداول العملات نقوم بتحليل عمله مقابل عمله أخرى .

 


مثال توضيحي زوج اليورو / دولار 

في الزوج السابق فإن العمله الرئيسيه هي اليورو ماذا نعني بكلمة العمله الرئيسيه ؟ نحن نعني بالعمله الرئيسيه بأنه لو تحرك السعر إلى الأعلى فهذا يدل على ان السوق تحرك بقوه ولصالح اليورو ؟

 


 

ماذا نستفيد من تحليل الزوج وأي عمله بزوج هي العمله الرئيسيه ؟ الجواب هو حتى نستطيع أن نحدد الإتجاه الخاص بنا بعد تحليلنا الإستباقي للأخبار فلو كان الخبر بصالح العمله الاوروبيه اليورو فإننا نعلم الان ان الاتجاه سوف يصعد فنقوم بدخول بعقد شراء والعكس صحيح في حالة صدور الخبر لمصلحة الدولار .

 


ماذا نفعل لو كان الخبر بمصلحة الدولار الأمريكي ؟

كما ذكرنا سابقا فإن العمله الرئيسيه هي اليورو  بمعنى الاتجاه الصاعد يدل على ان اليورو قوي والاتجاه الهابط يدل على قوة الدولار وضعف اليورو فلو كان الخبر او التقرير الإقتصادي في مصلحة الدولار الامريكي فإننا ندخل بعقد بيع.

 


 

وبعد توضيح الفكره والمفهوم العام لمعنى العمله الاساس او العمله الرئيسيه في ازواج العملات وما هي إستخداماتها وما الفائده من تحديد العمله الرئيسيه في ازواج العملات نعود لموضوعنا الرئيسي والأساس وهو إستراتيجية الخمسة عشره دقيقه لتداولات الفوركس.

 


متى نخرج من السوق ونغلق عقد التداول حسب إستراتيجية 15 دقيقه ؟

نخرج من السوق قبل  قبل قبل صدور الخبر بدقيقه واحده أو دقيقتين والسبب هو أن الإستراتيجيه تحلل السوق معتمده على التحليل الإستباقي للخبر وليست على النتيجه الحقيقيه للتقرير الإقتصادي ونحن نتوقع أن يتحرك السوق في إتجاه التحليل الإستباقي ونحاول ان نستفيد من حركة السوق في اتجاه المتوقع قبل صدور الخبر لأنه في حالة صدور الخبر وكان عكس ما هو متوقع فإن  السوق سوف ينعكس على الصفقات الخاصه بنا بشكل سلبي ولهذا فإن الخروج قبل النتيجه الفعليه يعتبر أفضل بكثير من البقاء في السوق و إنتظار النتيجه .

 


 

تعلم كيف تدير رأس مالك المستثمر بأسواق تداول العملات الأجنبيه بشكل صحيح من خلال الدوره التدريبيه التاليه إضغط هنا

شارك